Post has attachment

Post has attachment
(علاج مرض البعد عن الله) :- قال رجل لسفيان الثورى :- إنى لأشكو من مرض البعد عن الله فما العلاج؟ فقال سيدنا سيفان للسائل : ياهذا عليك بعروق الإخلاص وورق الصبر وعصير التواضع ضع هذا فى إناء التقوى وصب عليه ماء الخشية وأوقد عليه بنار الحزن وصفه بمصفاة المراقبة وتناوله بكف الصدق واشربه من كأس الاستغفار وتمضمض بالورع وابعد عن الحرص والطمع تشف من مرضك بإذن الله.ريناد
Photo

Post has attachment
كان هناك 3 أصدقاء يمشون في طريق، فشاهدوا رجلاً يحفر في جانب الطريق
فقال الأول لصاحبه :
أنظر ... أرى رجلاً يحفر إلى جانب الطريق، لا بد أنه قتل أحدهم ويريد دفنه في هذا الليل سأرجمه حجراً قاتلاً.
فقال له الثاني :
لا لا هو ليس بقاتل ... لكنه شخص لا يأتمن الناس على شيء فيخبئ ماله هنا ...
فنظر الثالث لهم وقال :
لا هذا ولا ذاك .... إنه يحفر بئراً للماء هو رجل صالح.
العبـرة :
كل شخص يفترض بالناس ما فيه.. فالصالح يرى الناس صالحين والطالح يراهم عكس هذا فكما قال المثل " كل إناءٍ ينضح بما فيه "
لـــذا ........ أحسن الظن بالناس كما تتمنى أن يحسن الناس الظن بك
Photo

Post has attachment
التتمة 👇👇


🌹 °الجميلَ ؛ بالوحدةَ أنهآ لآتجعلكَ ممتناً لأحدَ !🌹

🌹 يأتوِن بعدْ غِيآب يُبعَثرون مشِاعرُنا ثمِ يرْحَلونّ !🌹

🌹 فيَ ورقَ القلبّ ، دمعاتَ لم تٌكتبَ بعد !!🌹

🌹 لا تحزن عندما يهجرك البعض ,, ربما دعوَةُ ذاتِ ليلةٍ تحققت تحت قول : واصرِف عَنّي شَرّ مَا قَضَيت 🌹


شكرا للدعوة
Photo

Wait while more posts are being loaded