Post has attachment
التفاح التفاح من الأشجار دائمة الخضرة التي تحمل عدّة أنواع فهناك التفاح الأخضر، والأصفر، والأحمر، ويختلف كذلك في الطعم فمنه الحامض والحلو والمرّ، وكلّ منها له العديد من الفوائد للجسم، وهنا سوف نتحدث عن التفاح الأحمر وأهمّ الفوائد التي تُميّزه عن باقي أنواع التفاح، والمثل الشائع يقول: " تناول تفاحة كل يوم، تُغنيك عن الذهاب للطبيب"
وهذا قول يشمل أنواع التفاح فجميعها يحتوي على قيمة غذائية عالية. التفاح من الفوكه التي تُعدّ الأولى عالميّاً في الوقاية من جميع الأمراض، والتي تعمل على تطهير وتعقيم جميع أجزاء الجسم من خلال تناولها طازجة بشكل يوميّ، ولا يُشكل تناولها باستمرار أيّ من المشكلات الصحية أو الحساسية من زيادة نسبة مكوّناتها في الدم، فهي تُخلّص الجسم من أيّ مواد زائدة وأملاح ومعادن لا يحتاجها الجسم، ويساعد في امتصاص المعادن وتخزين اللازم منها كل منها في العضو المخصّص لهذه المهمّة.
فوائد التفاح الأحمر يحتوي التفاح الأحمر على نسبة متوسطة من مضادات التي تساعد في حماية الجسم من الأمراض السرطانية، وتحصل هذه الفائدة بتناول التفاح الأحمر مع القشور، وذلك لأنّ الدراسات أثبتت وجود نسبة كبيرة من المضادات في القشور الحمراء وأيضاً على نسبة عالية من الألياف، وهناك بعض التحذيرات من تناول قشرة التفاح، وذلك من أجل الحيطة والحذر من زيادة نسبة المبيدات الحشرية التي يستخدمها الكثير من المزارعين التي تؤذي الجهاز المناعيّ، لذا يُفضل غسل الفاكهة وخصوصاً التفاح؛ لأنّه يمتص نسبة عالية من المبيد الحشري بالمواد الخاصّة في غسل الفاكهة والخضار.

الفوائد العلاجية للتفاح مطهّر عام للفم والأسنان والأمعاء والمعدة. التخلّص من كافة السموم الموجودة في الجسم. المحافظة على الجهاز المناعيّ في الجسم. طرد المواد الكيماوية والتركيبات الدوائية التي يتعرض لها الجسم بوسائل متعددة، مثل التخلص من أدوية الكورتوزون في الدم. مقاومة الكولسترول وإزالة آثاره من الدم وكامل الجسم. علاج فعّال لأمراض المفاصل؛ لاحتوائه على مادة البكتين. علاج قوزي للتخلص من أمراض المعدة والحموضة. مقاومة أمراض الشيخوخة وأعراضها المبكرة. الزيادة في نشاط الرئتين وزيادة مقاومتها للأمراض. الوقاية من هشاشة العظام بسبب وجود مادة البورون. التخلّص من غازات البطن والانتفاخات والمغص. الفوائد الجماليّة للتفاح الأحمر الزيادة في ترطيب البشرة والجسم. المحافظة على نسبة الماء والسوائل في الجسم. التخلّص من الأملاح الزائدة التي تسبّب الانتفاخ للبشرة والأطراف. إزالة السواد والإرهاق من حول العينين. إضفاء الحيويّة والنضارة والصفاء للبشرة. التخلّص من النمش. توحيد لون البشرة. مُبيّض فعّال ودائم للأسنان. المحافظة على طبقة المينا الموجودة في الأسنان. مُنشّط للدورة الدموية🍁🍀🌹محمد نجيب🌸🌿🌼
Photo

Post has attachment

Post has attachment

Post has attachment

Post has attachment

Post has attachment

Post has attachment

Post has attachment

Post has attachment

Post has attachment


لما خلق الله آدم وفضله; أتم نعمته عليه; بأن خلق منه زوجة ليسكن إليها; ويستأنس بها; وأمرهما بسكنى الجنة; والأكل منها رغدا; أي: واسعا هنيئا، { حَيْثُ شِئْتُمَا } أي: من أصناف الثمار والفواكه; وقال الله له: { إِنَّ لَكَ أَلَّا تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَى وَأَنَّكَ لَا تَظْمَأُ فِيهَا وَلَا تَضْحَى } { وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ } نوع من أنواع شجر الجنة; الله أعلم بها، وإنما نهاهما عنها امتحانا وابتلاء [أو لحكمة غير معلومة لنا] { فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ } دل على أن النهي للتحريم; لأنه رتب عليه الظلم.
Photo
Wait while more posts are being loaded