Profile cover photo
Profile photo
mansour alfaqeeh
20 followers
20 followers
About
Posts

Post has attachment
Photo
Add a comment...

Post has shared content
،


طفله ﺳﺠﺪﺕ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺭﺃﺕ ﻋﺮﺑﺔ ﺍﻵﻳﺲ ﻛﺮﻳﻢ ..
ﻓﻘﺎﻟﻮﺍ ﻟﻬﺎ : ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺳﺠﺪﺗﻲ؟؟؟
ﻓﻘﺎﻟﺖ : ﺃﻣﻲ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻔﺮﺡ ﺗﺴﺠﺪ…
احسنوا تربية ابنائكم
|
-عامل يصلح مكيفات مسجد ثم رفض الأجرة وقال :أوصتني أمي بأن لا آخذ أجرة على عمل لمسجد !!
تعجبوا من أمه ،، وأنا سأتعجب من بره ..
|
-سئل أحد الصالحين لماذا تذهب للمسجد قبل الآذان ،، قال :الآذان لتنبيه الغافلين وأرجو أن لاأكوون منهم !!
(نسأل الله السلامه)..
|
-سألته لم تحرص على شرب الماء في المسجد دائما وأنت تجده في بيتك ؟!!
قال : لكي يؤجر من وضعه في المسجد
"نفووس راقية"
|
-إذا وصلتك فضيحة لأحدهم فأجعلها تقف عندك ؛ فإن وقفت عندك أخذت أجر الستر ومن ستر مسلمآ ستره الله ..
|
ثلاث ادعيه لاتنسونها في سجودكم :- - اللهم إني اسألك حسن الخاتمه ،
- اللهم ارزقني توبةً نصوحه قبل الموت
- اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك"
|
حتى اذا نويت نشر هذا الكلام انوِي بها خير لعل الله يفرج لك بها كربة من كرب الدنيا والاخرة.
وتذكر :~ افعل الخير مهما استصغرته
Add a comment...

Post has shared content
Add a comment...

Post has shared content
Add a comment...

Post has shared content
🍯نصائح أحلى من العسل🍯

من كتاب "أسعد رجل فـي العالم" للشيخ عائض القرني..


0• إبدأ يومك بصلاه الفجر وبأذكار الصباح ليحصل الفلاح والنجاح..
1• واصل الاستغفار حتى يشرف الشيطان على الانتحار..
2• لا تقطع الدعاء فإنه حبل النجاة..
3• تذكر أن كلماتك تكتبها الملائكة..
4• تفاءل ولو كنت في عين العاصفة..
5• جمال الأصابع في عقدها بالتسبيح..
6• إذا أقبلت الهموم وتكاثرت الغموم فقل: "لا إله إلا الله"..
7• اشتر بالدراهم دعاء الفقراء وحب المساكين..
8• سجدة طويلة خاشعة أفضل من قصور الزهراء..
9• فكر قبل إخراج الكلمة، فرب كلمة قاتلة..
10• احذر دعاء المظلوم ودموع المحروم..
11• قبل قراءة الكتب والجرائد والمجلات، اقرأ القرآن..
12• كن سبباً لاستقامة أهلك..
13• جاهد نفسك على الطاعة، فإن النفس أمارة بالسوء..
14• قبِّل كفوف والديك، تنال الرضوان..
15• ملابسك القديمة، جديدة عند الفقراء..
16• لا تغضب، فالحياة أقصر مما تتصور..
17• معك أقوى الأقوياء وأغنى الأغنياء، إنه (الله) جل جلاله..
18• لا تغلق باب الإجابة بالمعصية..
19• الصلاة خير ما يعينك على المصائب والمتاعب..
20• تجنب الظنون السيئة، تُريح وتستريح..
21• سبب كل هم، الإعراض عن الله، فأقبل عليه..
22• صل صلاة تدخل معك قبرك..
23• إذا سمعت من يغتاب فقل له: اتق الله..
24• داوم على تلاوة سورة تبارك فهي المنجية..
25• المحروم، من حرم صلاة خاشعة وعينا دامعة..
26• لا تلاحق المؤمنين الغافلين بالأذى..
27• اجعل الحب كله لله ولرسوله..
28• سامح من اغتابك، فإنه أهدى لك حسناته..
29• الصلاة والتلاوة والذكر عقود زاهية على صدرك..
30• من تذكر حر النار صبر عن دواعي المعصية..
31• مادام الليل ينجلي، فإن الألم سيزول، والأزمة سوف تمر والشدة تذهب..
32• اهجر "قيل وقال" فعندك من الأعمال كالجبال..
33• صل بخشوع فكل ما ينتظرك أقل شأنا من الصلاة..
34• اجعل المصحف عند رأسك، فقراءة آية خير من الدنيا وما فيها..
35• الحياة جميلة وأجمل منها أنت بإيمانك...

 أنا أرسلتها لمن أحب، فأرسلها أنت لمن تحب..
Add a comment...

Post has shared content
عذرا يا عرب ولكن أصبح حقيقة
Photo
Add a comment...

Post has shared content
معلومة عن الملائكة


الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيراً
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها(10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله .

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه , حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين على الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائياً.

🌿رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو في السماء في رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكر الله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء في انتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا
🌿سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر 🌿
🌿سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 🌿

أنشر الخير ولا تنس احتساب الأجر والنية
🌿اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم أني أعوذ بعزتك ,لا إله إلا أنت الحي الذي لا يموت 🌿
ملحوظه: تخيل لو انك نشرت هذه الرسالة بين عشره من أصدقائك على الأقل؟؟ وكل صديق منهم فعل كما فعلت أنت وهكذا؟؟ ولكل واحد منهم حسنه,
والحسنه بعشر أمثالها,

طابت أوقاتكم بالخير والطاعات

الحمدلله
اقرأوها رائعة
يُقآل لاتكثر من الشكوى
فيأتيك الهم.
ولكن أكثر من الحمدلله
يأتيك الفرج والسعادة.
"فالحمدلله ثم الحمدلله ثم الحمدلله"
نحنُ بخير:
مَادُمنٱ نستطيع النوم
من دُون مُسكنات.
ولا نَستيقظ عَلى صَوت
جھآز طِبي مَوصُول بـأجسادنا
"الحمدلله ثم الحمدلله ثم الحمدلله"
لاتنظرإلَى الْخلف
فَفِيه مَاض يزعِجك
ولَاتنظرإلَى الْامام
فَفِيه مُسْتقبل يُقلقك
لَكن أنظرإلَى الأعلى
فَهناك رَب يُسعدك
"قل هو الله أحد*الله الصمد*
لم يلدولم يولد*ولم يكن له كفواأحد"
إرسل و تخيل في هالساعة
كم شخص يحمد الله
بسببك لاتحرم نفسك مٍْْنٍْْ الاجر.
ليس بالضروري أن يكون
لديك أصدقاء كثيرون لتكون
ذو شخصية معروفة
فالأسد يمشي وحيداً
والخروف يمشي مع الجميع
الخنصر- البنصر- الوسطى -
السبابة .. بجانب بعضها...
إلّا « الإبهام بعيدآ عنهما.
وتعجّبت عندما عرفت أن
» الأصابع «لا تستطيع صنع
شيء دون إبهامها البعيد!!!
{جرّب أن تكتب أوأن تغلق أزرارثيابك}
فَـتَـأكّـد :
أنه ليست العبرة بَكثرة
الآصْحَآبْ حولك
إنماالعبرة أكثرهم حُبَاًومَنْفَعَةً
لك حتى وإن كان بعيدآ عنك
الحياة مستمرة سواء
ضحكت أم بكيت
فلا تحمل نفسك همومآ
لن تستفيد منها
لاتجعل أحداً يعرف سر دمعتك
لأنه سيعرف كيف يبكيك.
صافح وسامح ودع الخلق للخالق
{فأنت}و{هم}و{نحن} راحلون.
لاتترك صلاتك أبدا فهناك
الملايين تحت القبور يتمنون لوتعود
بهم الحياة ليتوبو لربهم.
إجعل إعتمادك دائمآ على "الله"
فهو آلقادر"‏‏‏سبحانه وتعالى"

اهداء خاص للاعزاء.
Add a comment...

أنا أحترم الشيعة وأقدرهم رغم الأختلافات التي بيننا لكني أستغرب من الأسماء التي يسمون أنفسهم بها كعبد الحسين وعبد الأمير وغيرها ألا يدركون أننا كلنا عبيد لله فقط !!!!!!!!!!!!!!
Add a comment...

Post has shared content
اللهم امين يارب العالمين♡♥♡♥♡
Photo
Add a comment...

Post has attachment
PhotoPhotoPhotoPhotoPhoto
2014-04-30
6 Photos - View album
Add a comment...
Wait while more posts are being loaded