Profile cover photo
Profile photo
عبدالعزيز بن عبدالله المسند
12 followers
12 followers
About
عبدالعزيز بن عبدالله's posts

Post has shared content
مساء الخير ممكن الكل تشارك
Photo

Post has shared content
ادخل علي صفحتي وشاهد اول بوست للكبار فقط 
واضغط فولو للصورة
Photo

الفكرة رقم " 1211 "

"""" تقييم معالي وزير التجارة والصناعه """"

الدكتور. الطبيب والكاتب في صحيفة الرياض كتب في زاويته بالامس "تقييماً لانجاز معاليه " في منصبه هذا ٠

١- لفد قال : ( كنا قبل سنوات من المتفائلين جداً بسبب ان د الربيعه بنى سمعة جيدة في " مدن " ويده نظيفه٠ )
٢- وقال ايضاً : ( بتحركاته اصبح ذو شعبيه واعلامياً كذالك ٠ )
٣- لاعلم ولاخبر (. عن الصناععه )
٤- انتقد مفصلاً ( سياسة التسعيره )
٥- سطر عدداً مما هو مطلوب من رجال الأعمال المتضخمة أرباحهم بسبب قوة الاستهلاك وتغير الاسعار بالنسبة لسعر النفط والريال
٦- قال : ( لاتهمني شكليات الوزاره ) بالنسبة للتسعيره
٧- قال ايضاً : ( نشاطات يجب على التاجر السعودي ان يتبناها ) وهذه ربما لا تكون من اختصاص الوزاره ولكن ربما تساعد في تبنيها والقيام عليها ٠
٨- ذكر ان هناك (. ٦٨٧١ ) مصنعاً ٠٠ وقال : ( ماذا أضافت للوطن ؟ )هذا سؤال ذو شمولية لا يمكن أن يجيب عليه الوزير السابق أو اللاحق ٠ مرجعه تقارير واسعةً ٠
٩-ذكر ( مصادر الدخل وتنوعها ) هذه لا تتوقف على وزارة التجارة والصناعة فقط بل وزارة الإقتصاد والتخطيط ووزارة الماليه٠٠ ويتوقف على إتخاذ القرار كما هو في سابك والشركات الصناعية الاخرى التي حددت أهدافها ونجحت ٠
١٠- هاهي شركة الإستثمارات الصناعية الجديدة قد أمر تأسيسها ٠٠ ربما من إهدافها صناعة السيارات وهو هدف نبيل وكتبت عنه لعدة جهات ومنها وزارة التجارة والصناعة ٠
خلاصة القول : أن معالي وزير التجارة والصناعة د توفيق الربيعه قد أنجز الكثير ٠٠ وأمامه الكثير يجب عليه أن ينجزه ٠٠ وكما يقول المثل الشعبي " الناس شهود الله في أرضه "
Wait while more posts are being loaded